2022-11-29 16:34:PM

الأنظمة الأمنية الإلكترونية لدى شركة غاية

ساهمت الخدمات والأنظمة الأمنية المختلفة في إعادة تشكيل مفهوم الأمن لدى المنظمات والمنشآت التجارية، حيث ظهرت العديد من الشركات المختصة بتقديم الخدمات والأنظمة الأمنية المتوافقة مع احتياجات كل منشأة تجارية، وتنقسم هذه الأنظمة إلى نوعين (حسب اعتمادها على التقنية): أنظمة أمنية إلكترونية – أنظمة أمنية تقليدية، ويمكن تقسيمها أيضًا حسب الهدف منها: أنظمة التواصل - أنظمة المراقبة والتفتيش، وسنتحدث في المقال التالي عن: الأنظمة الأمنية الإلكترونية التي تقدمها شركة غاية.

أولًا: ما المقصود بالأنظمة الأمنية الإلكترونية وما الفرق بينها وبين الأنظمة التقليدية؟

يُقصد بالأنظمة الأمنية بشكل عام: الأساليب والطرق والمنتجات التي يتم استخدامها لتنفيذ العمليات الأمنية داخل المنظمات وخارجها، وتتنوع المقاصد من استخدام هذه الأنظمة فقد تستخدم لتنفيذ العمليات المختلفة عبر التواصل المتزامن (إرسال واستقبال الإشارات الصوتية في وقت واحد عبر أجهزة الاتصال اللاسلكي) أو لمراقبة ومتابعة سير العمل عبر كاميرات المراقبة الأمنية أو أجهزة الكشف عن المعادن أو الاستعانة بالكادر البشري لتنفيذ المهام الإشرافية، أما بالنسبة للفرق بين التقليدية والإلكترونية، تتميز الإلكترونية بتوافقها مع التطور التقني عبر تطبيق أحدث التقنيات في تقديم الخدمات الأمنية المختلفة.

أنظمة التواصل اللاسلكي:

1-أجهزة الاتصال اللاسلكي: تساهم هذه الأجهزة في تسهيل عمليات التواصل عبر استقبال وإرسال الإشارات لحظيًا، ويتم استخدامها عادةً في المواقع الأمنية المختلفة للتواصل بين أعضاء الفريق وما يميزها هو: سرعة استقبال الرسائل الصوتية وإرسالها مما يساهم في تقليل حدوث التهديدات الأمنية قدر الإمكان وتفاديها فور وقوعها.

أنظمة المراقبة:

1-كاميرات المراقبة الأمنية: تتميز بحداثتها ومواكبتها المستمرة للتقنية مما يمكنها من اكتشاف الثغرات الأمنية مهما كانت ضئيلة وتنبيه الأشخاص المعنيين لاتخاذ الإجراءات اللازمة مما يجعلها أحد أكفأ أنظمة المراقبة في عصرنا الحديث، يمكنك طلب أنظمة كاميرات المراقبة التي توافق احتياجات منشأتك عن طريق الموقع الإلكتروني لشركة غاية للخدمات الأمنية.

أنظمة التفتيش والكشف عن العناصر:

1-أجهزة الكشف عن المعادن: تستخدم هذه الأجهزة للكشف عن المعادن التي تشكل تهديدًا أمنيًا مثل الأسلحة أو الأدوات التي تستخدم لتنفيذ الجرائم، وتتميز باحتوائها على مستشعرات قوية ضد أنواع محددة من المعادن، مما يسهل السيطرة على استقرار الأمن داخل المنظمات.

2-أجهزة الكشف عن المتفجرات: تهدف هذه الأجهزة إلى حماية المواقع المختلفة كالمطارات والفنادق العالمية والمواقع الأمنية عبر الكشف عن المتفجرات أو المواد القابلة للانفجار لتفادي وقوع الجرائم وزعزعة الأمن.

3-أبواب أمنية إلكترونية: تساهم هذه الأبواب في رفع المستوى الأمني عبر: سرعة الكشف عن المعادن – التنبيه الضوئي والصوتي في حال وجود أي تهديد أمني-إمكانية تأمين الجهاز بكلمة مرور وإعطاء صلاحية التحكم لأفراد محددين فقط.

أخيرًا .. لايوجد نظام أمني أمثل يمكن تطبيقه على جميع المنظمات حيث تختلف طبيعة وعمليات كل منظمة عن الأخرى، ولتتمكن من تحديد النظام الأمني المتوافق مع احتياج نشاطك التجاري ندعوك لقراءة هذه المقالة بعنوان: كيف تختار أنظمة المراقبة والحماية الأمثل لمنشأتك؟.

مقالات مشابهة

نظام كاميرات المراقبة في السعودية